البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

zied-laadhari

تدشين أول مركز للتوجيه واعادة التأهيل المهني بتونس

تم اليوم الثلاثاء بالعاصمة   تدشين أول مركز للتوجيه واعادة التأهيل المهني بتونس،  وسيعمل هذا المركز على اعادة تأهيل الباحثين عن شغل  بهدف الترفيع في نسبة تشغيليتهم  وتمكينهم من ايجاد فرص شغل في اختصاصات أخرى مطلوبة في سوق الشغل.

وقال وزير التكوين المهني والتشغيل  زيادالعذارى بالمناسبة  أن هذا المركز  الذى تم انجازه في اطار شراكة بين الجمعية   الالمانية الدولية بتونس والغرفة التونسية الالمانية للصناعة والتجارة  بهدف الى تخفيف الضغط على القطاعات التي تجاوزت  قدرتها التشغيلية وتكوين الشباب الباحثين عن شغل خاصة في   القطاعات الواعدة.

وبين العذاري أن هذا المركز سيضع على ذمة المنخرطين فيه  مستشارين متكونين لهذه المهمة وذلك لتطبيق برامج مختصة من عدة بلدان من بينها المانيا والعمل على مطابقتها مع متطلبات سوق الشغل في تونس.

ودعا في السياق ذاته  الى ضرورة احداث نوع من الملاءمة بين  مخرجات التكوين والتعليم للاستجابة لحاجيات المؤسسات الاقتصادية وسوق الشغل. من ناحيته  أعرب المدير العام للغرفة التونسية الالمانية   للصناعة والتجارة  مارتن هنكلمان عن استعداد الغرفة لتقديم  الدعم اللازم للنهوض بالتكوين المهني والتشغيل فى تونس من خلال   توفير الخبراء والمختصين فضلا عن تقديم المساندة الفنية لانجاح   برامج التعاون المشتركة بين البلدين.

وأبرز أهمية هذا التعاون ودوره في خلق فرص عمل دائمة للباحثين عن شغل من خريجى التكوين المهنى وأصحاب الشهائد العليا اضافة  الى الاستئناس بالتجارب الألمانية فى الحد من البطالة خاصة فى  الجهات الداخلية  مؤكدا حرص بلاده على مزيد دعم طالبي الشغل  في مختلف جهات البلاد والتعريف بتونس كوجهة اقتصادية مميزة  للاستثمار.

وأشار وزير التنمية والإستثمار والتعاون الدولي  ياسين ابراهيم  من جهته  الى أن هذا المركز سيساهم بشكل كبير في دفع منوال  التنمية بالبلاد والتخفيف من معضلة البطالة لا سيما في الجهات الداخلية.

وأبرز ابراهيم الدور المحوري  حسب وصفه  الذى يضطلع به المركز  للترفيع في نسبة تشغيلية الباحثين عن عمل  من خلال تقديم مجموعة  من الخدمات على غرار التوجيه المهني وتكوين الباحثين عن عمل  ومرافقة المؤسسات في اختيار المرشحين وتحديد احتياجاتها من  اليد العاملة.

وأكد مدير مركز التوجيه واعادة التأهيل المهني يوسف فنيرة أن   هذا المركز يعد من المشاريع الفاعلة والمساهمة في ابتكار حلول  ملموسة لمختلف الاشكاليات المتعلقة بالتشغيل ومنها بالخصوص نقص  الارشاد لدى الباحثين عن شغل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma