البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

ERDOGAN, PUTINLE

بوتين و أردوغان يجريان أول اتصال هاتفي بعد حادثة إسقاط المقاتلة الروسية

أجرى الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان أول محادثة هاتفية بينهما منذ توتر العلاقات بين بلديهما إثر اسقاط تركيا لإحدى الطائرات المقاتلة الروسية على الحدود السورية العام الماضي.
ويبحث الرئيسان في تطبيع العلاقات بين بلديهما بعد تلك الحادثة التي وقعت في نوفمبر  وأدت إلى تدهور العلاقات بينهما وفرض موسكو عقوبات اقتصادية على تركيا.
ووصف مسؤول تركي للصحفيين المحادثة بين الرئيسين بأنها كانت إيجابية ومثمرة للغاية، مؤكدا على أن بيانا رسميا سيصدر في هذا الصدد.
ومن جانبه، أكد الكرملين إجراء هذه المحادثة، مشيرا إلى أن الرئيس بوتين عبر خلال حضوره مناسبة مع أطفال المدارس في موسكو في وقت سابق الأربعاء، عن تعاطفه مع ضحايا التفجير الانتحاري الثلاثي والهجوم بالبنادق الذي تعرض له مطار أتاتورك في اسطنبول، وأودى بحياة 41 شخصا واصابة 239 آخرين .
وعبر الرئيس بوتين عن تعازيه إلى الشعب التركي إثر « الهجوم الأرهابي الوحشي » بحسب تعبير دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين.
وجاءت هذه المحادثة الهاتفية بعد الرسالة التي أرسلها الرئيس التركي إلى نظيره الروسي الاثنين، وتقول السلطات الروسية إنها حملت اعتذارا تركيا عن اسقاط الطائرة الروسية.
وتقول أنقرة إن إردوغان أرسل خطابا إلى نظيره الروسي « يعرب فيه عن أسفه » بشأن حادث الطائرة، وتعازيه إلى اسرة الطيار الذي قتل في الحادث، طالبا « صفح » عائلة الطيار القتيل ، لكنه لم يقدم اعتذارا صريحا عن اسقاط الطائرة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma