البث الحي

الاخبار : أخبار اقتصادية

aireport-tabarka

بعد اقتصاره على رحلات الحج لسنوات : طائرة تحط بمطار طبرقة عين دراهم الدولي على متنها عشرات المستثمرين الاجانب

بعد ان هجرته الطائرات منذ عشر سنوات تقريبا باستثناء الطائرات المقلة للحجيج، وبمبادرة من جمعية العزة ،حطت مساء الجمعة طائرة بمطار طبرقة عين دراهم الدولي على متنها ثلاثون مستثمرا أجنبيا اغلبهم من العاملين في قطاع وكالات الاسفار قصد المشاركة في ملتقى جندوبة المغاربي للتنمية .

وصرح رئيس جمعية العزة عبد الرحمان بأن الجمعية فكرت في هذه المبادرة بهدف تنشيط المطار عبر ربطه بمطار قرطاج مبينا ان الطائرة التي حطت تحمل على متنها نحو 30 مستثمرا قدموا من المغرب والجزائر وفرنسا وتركيا للمشاركة في اشغال الملتقى الذى يتواصل الى غاية 4 ماي الجاري.

وأكد أن هذه المبادرة تهدف كذلك الى خلق حركية جوية وبحرية وبرية للجهة من خلال التعريف بمخزونها الثقافي والسياحي والبيئي مبرزا حرص جمعيته بالتعاون مع جمعية المنتدى المغاربي على توسيع خط النقل بين مطاري قرطاج وطبرقة ليشمل في مرحلة لاحقة مطار وجدة بالمغرب.

واعتبر ان مواكبة والي جندوبة لهذه المبادرة يعد وفق تقديره رسالة ايجابية تلتقي فيها أهداف الجمعية بأهداف الحكومة، مبينا ان عددا من المستثمرين أعربوا عن استعدادهم لبعث مشاريع بالجهة بما من شأنه ان يساهم في تنشيط المطار ومن خلاله القطاع السياحي بالمنطقة.

المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma