البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

fallon

بريطانيا تعلن معارضتها تشكيل جيش للاتحاد الأوروبي

أعلن وزير الدفاع البريطاني, مايكل فالون, معارضة بلاده لمحاولات الاتحاد الأوروبي تشكيل جيش خاص به, باعتبار أن ذلك الجيش سيقوض من دور حلف شمال الأطلسي (الناتو),
حسبما نقلت مصادر إعلامية اليوم الأربعاء.
وذكرت المصادر أن فالون التقى بنظرائه في براتيسلافا, وقال لهم أن حلف شمال الاطلسي « يجب أن يظل حجر الزاوية في دفاعنا والدفاع عن أوروبا ».
وأضاف أن بريطانيا « ليست وحدها في معارضة سياسة الدفاع المشترك في الاتحاد الأوروبي », بالإضافة إلى ذلك, فإن المملكة المتحدة « لا تزال ملتزمة » بأمن أوروبا.
وقال فالون أنه على الرغم من الخروج من الاتحاد الأوروبي, « يحتاج التكتل إلى زيادة الجهود لمواجهة تحديات الإرهاب والهجرة ».
وأوضح قائلا: « سنعارض أي فكرة لتشكيل جيش الاتحاد الأوروبي, أو مقر لجيش الاتحاد الأوروبي والذي سيؤدي إلى تقويض حلف شمال الاطلسي. »
كان جان كلود يونكر رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر, قد دعا في عام 2015 إلى تشكيل جيش للاتحاد الأوروبي لمواجهة التهديدات الخارجية.
وقد عقد قادة دول الاتحاد الأوروبي اجتماعا غابت عنه بريطانيا في 16 سبتمبر الجاري في براتيسلافا, تباحثوا خلاله بشأن سبل المضي قدما بعد تصويت بريطانيا في استفتاء 23 جوان الماضي لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي.
واتفق قادة دول الاتحاد خلال هذا الاجتماع على خارطة طريق لستة أشهر من أجل إعداد « رؤية » جديدة للاتحاد الأوروبي من بينها تعزيز القدرات الدفاعية وهو ما عارضته بريطانيا على الدوام.
المصدر : وات

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma