البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

sms_bac-640x405

بداية من الاثنين 15 فيفري : متابعة غيابات ونتائج التلاميذ عبر الإرساليات القصيرة

تنطلق بداية من يوم الاثنين 15 فيفري 2016 خدمة الإرساليات القصيرة لمتابعة غيابات ونتائج تلاميذ المعاهد والإعداديات، ليتم بذلك تعميم هذه المنظومة على جميع مناطق الجمهورية، بعد ان انطلقت منذ سنة في تجربة نموذجية ب 100 مؤسسة تربوية.
وأفاد المسؤول عن المنظومات والخدمات المدرسية بالمركز الوطني لتكنولوجيا التربية سفيان الفريخة اليوم الأربعاء في تصريح إعلامي خلال يوم مفتوح انتظم بالعاصمة لعرض آخر الاستعدادات لإطلاق برنامج الإرساليات القصيرة بأن هذه الخدمة تهدف بالأساس إلى تقريب الولي من المؤسسة التربوية وذلك عبر تمكينه، بصورة آلية وحينية من متابعة غيابات أبنائه والإطلاع على نتائجهم وما تعرضوا له من عقوبات إدارية.
وبخصوص التعليم الابتدائي ذكر المسؤول ذاته أنه تم الشروع منذ ثلاث سنوات في تركيز منظومة « مدرستي » عبر موقع واب (ent.cnte.tn) شملت 400 مؤسسة موزعة على مختلف جهات البلاد، موضحا أن هذه المنظومة توفر خدمة الإرساليات القصيرة فضلا عن تسهيل العمليات الإدارية على غرار استخراج جداول التقييم العام وجداول الأوقات والشهائد بصفة آلية.
ومن جهتها أوضحت المكلفة بالتطبيقات على الخط بالمركز الوطني للتكنولوجيات في التربية سماح الودرني أن خدمة الإرساليات القصيرة بالنسبة للمرحلتين الإعدادية والثانوية تم تطويرها في إطار منظومة معلوماتية للخدمات المدرسية على موقع واب (eduserv.net) تهدف إلى استغلال التكنولوجيات الحديثة من أجل تحسين الخدمات المقدمة وتمكين التواصل والتعاون بين مختلف الأطراف المتدخلة في المنظومة التربوية.
وبينت أن هذه التطبيقة تخدم مصلحة التلميذ بالدرجة الأولى وذلك من خلال تمكين أولياء أمورهم من الاطلاع على جميع الإجراءات القانونية التي يتم اتخاذها داخل المؤسسة التربوية سواء المتعلقة منها بسيرة التلميذ (المواضبة والعقوبات) أو بغيابات الإطار التربوي.

اذاعة قفصة

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma