البث الحي

الاخبار : متفرقات

عاصفة في بريطانيا تسفر عن مقتل امرأة وفوضى في النقل

الموافقة على ملف تسفير التلميذة نور الهدى الى فرنسا للعلاج من ورم خبيث

أكد المدير الجهوي للشؤون الإجتماعية بالمهدية عمر سلام، اليوم الثلاثاء، أن وزارة الصحة وافقت على التكفل بمصاريف علاج التلميذة نور الهدى عون من مرض خبيث في عصب العين بمصحة خاصة في فرنسا.
وأوضح أن الصندوق الوطني للتأمين على المرض راسل عائلة التلميذة، بمنطقة سيدي علوان من ولاية المهدية، ليعلمها بموافقة اللجنة المختصة في دراسة ملفات التكفل بعلاج المرضى في الخارج صلب وزارة الصحة.
وبين المسؤول أن « تضافر جهود كل من وزارة الشؤون الإجتماعية ووزارة الصحة إلى جانب السلطات الجهوية بالمهدية مكن من إدخال الفرح ونزع اليأس من قلوب عائلة المريضة ».
وتعاني نور الهدى، التي تبلغ من العمر 14 سنة، من مرض خبيث أصاب عصب عينيها مما أفقدها البصر في عينها اليمنى وألزمها المنزل وأبعدها عن مقاعد الدراسة وحرمها من عيش طفولة طبيعية كأترابها،
ومن شأن العلاج بمصحة خاصة بفرنسا، والذي تفوق تكاليفه المائة ألف دينار، أن يعيد لها البصر في العين اليمنى والقضاء نهائيا على الورم لتعود الحياة من جديدة للطفلة التي تنحدر من عائلة فقيرة.
وحظيت قضية نور الهدى بتعاطف خاص من الطبيبة المشرفة على الحالة وأساتذتها بالمعهد الإعدادي بسيدي علوان وكذلك السلطات الجهوية بالمهدية التي مكنت والد التلميذة من قرض قصد إحداث مشروع يوفر له لقمة عيش كريمة.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma