البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

FOR

المنتدى الإجتماعي العالمي يندد بالإرهاب ويتضامن مع تونس

ضمن فعاليات المنتدى الإجتماعي العالمي في دورته الثالثة عشرة، إنتظمت يوم الثلاثاء 24 مارس 2015 مسيرة دولية انطلاقا من « باب سعدون » في اتجاه « متحف باردو » وذلك للتنديد بالإرهاب والتضامن مع تونس بعد الهجوم الإرهابي الذي استهدف « متحف باردو » و الذي أودى بحياة العديد من الأشخاص.

وكانت الوفود المشاركة قد عبرت عن إصرارها على المشاركة في هذا المنتدى رغم العملية الإرهابية التي جرت أيام قليلة قبل موعد إنطلاقه.
و للتذكير فإنّ فعاليات المنتدى ستتواصل إلى غاية 28 مارس الجاري .و من المنتظر أن يعرف حضور حوالي 70 ألف مشارك في مسعى لبحث مختلف الوسائل والسبل الكفيلة بتقوية وتطوير مقومات حركة  » عولمة بديلة للنيو-ليبرالية السائدة »، وهو ما يشكل موقفا مبدئيا حازما ضد الإرهاب باعتباره آفة عالمية، وإصرارا على دعم تونس في هذه الفترة الدقيقة.

وعلاوة على نبذ العنف والإرهاب، سيكون البعد الاجتماعي حاضرا في المنتدى و في المسيرة التي تُعتبَر أيضا موقفا اتخذته شعوب العالم للمطالبة بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والحرية والسلام.
و من المنتظر أن تعرف هذه الدورة مشاركة قوية على المستوى المغاربي، من خلال حضور حوالي 2446 منظمة ، وما بين 700 و800 مشارك مغربي من مختلف الهيئات والجمعيات والمنظمات المدنية، من ضمنهم حوالي 22 برلمانيا.
وأوضح المنظمون أن المنتدى ، الذي سيستقطب نحو 4300 منظمة غير حكومية من نحو 120 بلدا ، سيطلق حوارا صريحا حول حركة العولمة البديلة بهدف بحث إمكانيات اقتراح بدائل للعولمة ، من خلال الاستئناس بتجارب مدنية واجتماعية عالمية (اسبانيا والبرتغال على سبيل المثال)، الى جانب تنظيم أنشطة ثقافية واجتماعية موازية.

الصور 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma