البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

المكتب السياسي لحركة مشروع تونس يجتمع بالحمامات لتحديد موعد إنتخاب مكتبه التنفيذي

أفاد الأمين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق، بأن اجتماع المكتب السياسي للحركة، المنعقد اليوم السبت بمدينة الحمامات (ولاية نابل)، سينظر في تحديد موعد إنتخاب المكتب التنفيذي للحركة، بالإضافة إلى مناقشة الوضعين السياسي والعام للبلاد.
وأضاف مرزوق، في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة، ان المكتب السياسي سيعمل خلال هذا الاجتماع، باعتباره القيادة السياسية العليا للحزب، على ضبط برنامج عمل الحركة إلى موفى السنة الجارية، بما في ذلك على مستوى الجهات.
وبين أنه سيتم كذلك خلال الاجتماع، مناقشة مشروع ميزانية الدولة لسنة 2017 المقترح على مجلس نواب الشعب، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة صلب الحركة للنظر في هذا المشروع.
وأكد في السياق ذاته، أن رفض عديد القطاعات والهياكل المهنية لمشروع ميزانية الدولة للسنة القادمة يستوجب مزيد الحوار بشأنه، باعتبار أن الوضع الاجتماعي بالبلاد لا يتحمل مزيدا من الاحتقان، على حد قوله.
وإعتبر من جهة أخرى، أن إقالة النائب وليد جلاد من كتلة حركة مشروع تونس « قضية جزئية لن تؤثر على مستقبل الحركة »، مشيرا الى ان إقالته جاءت بسبب إخلاله بالنظام الداخلي للحزب.
من ناحيته، صرح القيادي بحركة مشروع تونس عبادة الكافي، بأن الحزب لم يتخذ بعد أي موقف بخصوص النائب وليد جلاد، باعتبار أن إقالة كانت من الكتلة النيابية لمخالفته بصفة واضحة النظام الداخلي للحركة.
يذكر أن كتلة الحرة لحركة مشروع تونس، قررت مساء الثلاثاء الفارط بأغلبية أعضائها، إقالة النائب وليد جلاد من الكتلة على خلفية تصريحاته الاعلامية بخصوص القرارات الصادرة عن الأيام البرلمانية للكتلة المنعقدة يومي 15 و16 أكتوبر الجاري بصفاقس.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma