البث الحي

الاخبار : أخبار عالمية

trump

الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب…سياسة اللجوء للمستشارة الالمانية ميركل  » كارثية »

قال الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب في مقابلة صحفية يوم الأحد إن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ارتكبت « خطأ كارثيا » بسياسة السماح لمليون مهاجر بالتدفق على بلادها.
وقال ترامب في مقابلة مشتركة مع صحيفة تايمز البريطانية وصحيفة بيلد الألمانية إن الاتحاد الأوروبي أصبح « عربة لألمانيا » وتوقع أن يصوت مزيد من أعضاء الاتحاد الأوروبي على الانسحاب منه كما فعلت بريطانيا في جوان.
وقال ترامب معلقا على ميركل التي قررت في أوت 2015 الإبقاء على حدود ألمانيا مفتوحة أمام اللاجئين وأغلبهم مسلمون فارون من مناطق الحرب في الشرق الأوسط « أعتقد أنها ارتكبت خطأ كارثيا للغاية وهو استقبال كل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين. »
وتابع ترامب قائلا « ولا يعرف أحد حتى من أين جاءوا. لذلك أعتقد أنها ارتكبت خطأ كارثيا… خطأ سيئا للغاية. » وأضاف أنه يحمل « احتراما كبيرا » لميركل وأنه لا يزال يرى أنها واحدة من أهم قادة العالم.
وتواجه ميركل معركة صعبة لإعادة انتخابها في سبتمبر.
ويتولى ترامب منصبه يوم الجمعة وتعهد خلال حملته الانتخابية بحظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة أو فرض قيود أكثر صرامة على المهاجرين من بلدان أو مناطق تشهد نشاطا كبيرا للارهابيين.
وقال ترامب إن ألمانيا حصلت في الآونة الأخيرة على انطباع واضح لعواقب سياسة الهجرة التي انتهجتها ميركل دون أن يخوض في تفاصيل.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma