البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

essid-front-populaire-nahdha

الجبهة الشعبية و النهضة تقرران عدم منح الثقة لحكومة الصيد

 أكد الامين العام للتيار الشعبي  عضو مجلس أمناء الجبهة الشعبية  زهير حمدي  أن الجبهة الشعبية لن تدعم حكومة الحبيب الصيد وتدعو كتلتها بالبرلمان الى عدم منحها الثقة خلال الجلسة العامة المقررة الثلاثاء المقبل.

وأوضح  أن الجبهة الشعبية اتخذت هذا القرار خلال اجتماع مجلس أمنائها  عشية اليوم الاحد  بسبب عدم استجابة حكومة الحبيب الصيد للحد الادنى من استحقاقات المرحلة حسب قوله  مشيرا الى وجود تحفظات على بعض أعضاء هذه الحكومة لارتباط بعضهم بالنظام السابق أو بسبب شبهات فساد  ، حسب قوله.

وأضاف حمدى أن تشكيل حكومة الصيد اتسم بالكثير من الارتجال رغم وجود بعض الشخصيات المحترمة ضمن تركيبتها.

و هو الموقف الذي ذهب اليه عضو مجلس امناء الجبهة الشعبية و عضو مجلس نواب الشعب نزار عمامي :

|

كما قرر مجلس شورى حركة النهضة   بالضاحية الجنوبية للعاصمة  عدم منح الثقة لحكومة رئيس الحكومة المكلف الحبيب الصيد  .

وقال رئيس مجلس الشورى فتحي العيادي  في ندوة صحفية انعقدت عقب الاجتماع   ان الحركة اتخذت هذا القرار بعد دراسة التقرير المقدم لها من قبل المكتب التنفيذى للحركة  والذى أكد غياب انسجام هذه التركيبة الحكومية مع المبادئ التي طالما أكدت عليها الحركة .

وأوضح ان البلاد تحتاج في ادارة المرحلة القادمة الى حكومة وحدة وطنية تكرس نهج التوافق والتشارك  وتحقق الاصلاحات الضرورية وأهداف الثورة في التنمية والعدالة الاجتماعية  بعيدا عن ثقافة الاقصاء التي قال  انها لا يمكن ان تثمر في تونس ما بعد الثورة .

واعتبر العيادي ان الحكومة المقترحة  لا تتوفر على الحد الادنى من هذه الشروط المطلوبة   لافتا الى ان موقف الحركة لم يستند على هذه الاعتبارات فحسب  بل بالرجوع ايضا الى  الطريقة التي أديرت بها المشاورات   نافيا ان يكون لقرار مجلس الشورى علاقة بالأسماء الواردة في التركيبة الحكومية :

|

 اذاعة تونس الثقافية

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma