البث الحي

الاخبار : متفرقات

الاتحاد العام التونسي للطلبة ينفذ وقفة احتجاجية للمطالبة بحل جذري لمشكل تأطير مشاريع تخرج الطلبة

الاتحاد العام التونسي للطلبة ينفذ وقفة احتجاجية للمطالبة بحل جذري لمشكل تأطير مشاريع تخرج الطلبة

فذ عشرات الطلبة المنظوين، تحت راية الاتحاد العام التونسي للطلبة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتونس العاصمة، للمطالبة بايجاد حل جذري لمشكل رفض بعض الاساتذة تأطير مشاريع تخرج الطلبة بسبب عدم تمتيعهم بمنحة التأجير الخاصة بذلك.
وأفادت المسؤولة عن العلاقة مع الاعلام بالاتحاد العام التونسي للطلبة نادية براني في تصريح لـ « وات »، أن عشرات الطلبة القادمين من مختلف الجامعات شاركوا في هذه الوقفة رافعين شعارات تنادي بحقهم في التأطير والدراسة، وذلك للتعبير عن « معاناتهم »، جراء عدم حل الاشكال العالق حد الساعة، بشأن رفض تأطير مشاريع تخرج الطلبة.
وينادي الاتحاد العام التونسي للطلبة، بحسب بيان صادر عنه أمس الاثنين،أيضا، بضرورة توفير الحماية للطلبة في محيط فضاءات المركبات الجامعية بـمونفلوري و الرابطة، وايجاد استراتجية مشتركة لحل مشكل البنية التحتية في جامعتي القيروان وقفصة بالاضافة إلى النظر في الوضعية الاجتماعية والمطالب الأكاديمية للطلبة المكفوفين وضعاف البصر وتدارس مشاكل طلبة الدكتوراه .
ومن جانبه أفاد المكلف بالاتصال بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ادريس السايح في تصريح لـ « وات » ، قائلا  » إن الوزارة وضعت اطارا ترتيبيا يضبط ويوحد كيفية تأجير عملية تأطير مشاريع تخرج الطلبة ، بعد أن كانت تحتسب بصفة « مضخمة  » وفي شكل ساعات إضافية، تختلف طريقة احتسابها و إسنادها من مؤسسة الى اخرى ».
وأكد السايح أن الوزارة اقترحت مشروع أمر على الحكومة يتعلق بضبط وتوحيد تأجير تأطير مشاريع تخرج الطلبة، من المنتظر أن تقع المصادقة عليه في أقرب الآجال.
وأشار المتحدث إلى أن هذا المقترح القاضي بتمتيع الأساتذة بمنحة تأطير بداية من ثلاثة مشاريع يقوم بالاشراف عليها، لقي قبولا لدى جل الأساتذة، فيما طالب البعض الآخر بتمتيعهم بكل مستحقاتهم عن كل مشروع تخرج وقع تاطيره بغض النظر عن عددها.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma