البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

المعهد الأعلى للقضاء

افتتاح ملتقى حول مستقبل المعهد الأعلى للقضاء

أكد وزير العدل السيد غازي الجريبي لدى افتتاحه صباح اليوم أشغال الملتقى الذي انتظم بالمعهد الأعلى للقضاء حول مستقبل الإصلاحات بالمعهد الأعلى للقضاء، بحضور سفير بعثة الاتحاد الأوروبي بتونس وعدد من الشركاء الأجانب وممثلين عن الأسرة القضائية الموسعة على أهمية هذه المرحلة في مسار تكوين كل من القضاة ومساعدي القضاء حيث سيتم مراجعة واقع التكوين بالمعهد الأعلى للقضاء وهيكلته للارتقاء بمستوى تكوين كل المتدخلين في المنظومة القضائية.
كما أكد وزير العدل على ضرورة تحقيق التناسق في عملية المراجعة والإصلاح  الشامل لمنظومة التكوين والهيكلة للمعهد إلى جانب تحيين القوانين والتشريعات المنظمة للمجال وجعلها متناسبة مع احتياجات الواقع وذكّر وزير العدل بمبادرة الوزارة برمجة انتداب ما يناهز 500 قاض عدلي خلال سنتي 2017 و 2018 لتعزيز انتدابات المنظومة القضائية والإسهام قدر الإمكان في دعم مقومات المحاكمة العادلة لا سيما من حيث التقليص من آجال البت في القضايا وجعلها تتم في آماد معقولة وتتناسب مع حقوق المتقاضين في قضاء عادل وناجز.
كما عبّر وزير العدل عن حرص الوزارة على الانفتاح على المقاربات والتجارب المقارنة وتنزيلها في واقع المنظومة القضائية التونسية.
هذا ويشار إلى أن الملتقى شهد توقيع اتفاق تعاون بين المعهد الأعلى للقضاء التونسي و المدرسة الوطنية للقضاء ببوردو والمعهد الوطني لكتبة المحاكم بديجون [فرنسا].

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma