البث الحي

الاخبار : أخبار ثقافية

18010702_1875149732766874_7460824360565056737_n

افتتاح الدورة 18 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون

أعطيت ليلة البارحة 25 افريل 2017  بفضاء المدينة المتوسطية بالحمامات إشارة انطلاق الدورة 18 للمهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون الذي يتواصل من 25 الى 28 أفريل الجاري.
وتضمن البرنامج الافتتاحي للمهرجان حفلا فنيا أحياه الفنان صابر الرباعي.
وقال مدير عام الاتحاد عبد الرحيم سليمان في تصريح اعلامي، إن هذه الدورة ستكون دورة متميزة خاصة وأن المناسبة هي عرس الاذاعات والتلفزيونات العربية وستشهد حضور أكثر من 800 مشارك من بينهم 600 من البلدان العربية ومن بلدان اوروبية واسياوية.
وأفاد بأنه سيتنافس على مختلف جوائز المهرجان أكثر من 230 عملا إذاعيا وتلفزيا.

|

وبين وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين من جهته أن الاتحاد العربي الاذاعة والتلفزيون يحمل رؤية مهمة بخصوص الاعلام العربي والمضمون الثقافي، سواء على مستوى الانتاج والبرامج الثقافية والصناعة الثقافية العربية أو كل ما يمس البحث والتصور الاستراتيجي.
وأشار إلى أن احتضان تونس للاتحاد وللالكسو مسألة مهمة، ما يجعلها تضطلع بدور ريادي في دفع كل أشكال الابداع الثقافي وتساهم في تعزيز التعاون العربي وتموقعها في هذه الفضاءات الثقافية الاقليمية والدولية.
وأكد أن تونس اليوم تبذل جهودا كبيرة لتطوير الصناعة الثقافية بهدف التسويق لصورتها الجديدة خاصة من خلال الانتاج السمعي والبصري، الذي يجب تدعيمه، بحسب تعبيره.
وأعلن من جهة أخرى أن مدينة تونس الثقافية التي توقع ان تفتح أبوابها قبل موفى هذه السنة ستكون رافدا هاما للانتاج الابداعي المرئي والمسموع ولتقديم أرقى الانتاجات خاصة وقد تم تجهيزها بأحدث التقنيات السمعية البصرية المعتمدة.
ويتضمن برنامج المهرجان مجموعة هامة من الفقرات من بينها معرض « الآسبو » الذي سيتم افتتاحه صباح غد الاربعاء وعدد من الجلسات الحوارية التي تشمل الجوانب الهندسية على غرار التبادلات عبر الخدمات السحابية والتوجهات الاستراتيجية للاذاعة والتلفزيون الرقمية.
وسيتم يوم الخميس تنظيم تظاهرة يوم القدس في المهرجان العربي للاذاعة والتلفزيون بمناسبة إعلان القدس عاصمة الإعلام العربي 2017 وتنظيم ندوة حول القدس في الانتاجات الدرامية الاذاعية التلفزيونية العربية.
وسيخصص اليوم الختامي للمهرجان، ليلة الجمعة 28 افريل، للإعلان عن الفائزين بجوائز المهرجان.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma