البث الحي

الاخبار : متفرقات

بنزرت

اصدار قرارات غلق في 25 روضة أطفال عشوائية ببنزرت

اصدرت السلطات الجهوية ببنزرت 25 قرار غلق في رياض اطفال عشوائية في كل من معتمديات ماطر وبنزرت الشمالية و »راس الجبل » ومنزل بورقيبة و »اوتيك » ومنزل جميل ومنطقة « عوسجة »، وفق ما أفادت به، اليوم الثلاثاء، مصالح دائرة الشؤون الاجتماعية بالجهة المكلفة بملف رياض الاطفال.
وأوضح ذات المصدر لمراسل (وات) ببنزرت انه تم اتخاذ قرارات الغلق في اعقاب اجتماعات متواترة للجنة الجهوية لمتابعة ومراقبة الفضاءات الفوضوية في الفترة الاخيرة ، وزيارات ميدانية لرياض الاطفال في مختلف معتمديات الجهة والتي أسفرت عن تدوين اخلالات خطيرة على غرار غياب كراس الشروط المنظم للفضاءات، و غياب كل الاشكال الوظيفية المطلوبة و شروط السلامة والصحة فضلا عن تقادم التجهيزات المتوفرة وعدم اهلية الاطار المشرف وغياب البرامج البيداغوجية.
وأكد أنها قرارات غلق فورية ودون امهال الى غاية تسوية المعنيين لوضعياتهم في الالتزام بكراس الشروط والعمل بمقتضاه، مشيرا الى ان 3 روضات من جملة الرياض الصادرة في حقها قرارت الغلق قد التحقت بمصالح مندوبية المرأة والأسرة والطفولة للتسوية.
يشار الى انه تم اصدار قرارات غلق في 109 رياض عشوائية في ولاية بنزرت منذ شهر سبتمبر 2014، تاريخ انطلاق عمل اللجنة الجهوية لمتابعة ومراقبة رياض الاطفال الفوضوية ، وفق ذات المصدر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma