البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

croissant-rouge-tunisien

استعدادا لتدفق اللاجئين : الهلال الاحمر بمدنين يدعو الى تحيين خطة الطوارىء

دعا رئيس الهيئة الجهوية للهلال  الاحمر بمدنين منجي سليم السلطات التونسية والمنظمات  الدولية المعنية بمسائل اللاجئين والاوضاع الانسانية الى  تحيين خطة الطوارىء  العاجلة استعدادا لتدفق الاف الليبيين  وغير الليبيين المقيمين بليبيا على الحدود التونسية في صورة  حصول تدخل عسكري أجنبي ضد المجموعات الارهابية المتمركزة بهذا  البلد.

وأضاف الدكتور منجي سليم مساء الاربعاء فى تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء قوله على هياكل الدولة التونسية تحيين خطة الطوارىء  التي  وضعتها فى 2014 بالخصوص وأن تعد العدة ومنهج الخطة قبل أن  يطرأ أي طارىء فى ليبيا.

وأفاد بأن زملاءه المنتمين للصليب الاحمر بالمنطقة الغربية  الليبية المتاخمة للحدود التونسية أكدوا له أن مجموعات  ارهابية وداعشية تتمركز بصبراطة 70 كلم على الحدود  التونسية وزليطن 100 كلم على الحدود التونسية وينتظر  أن ينزح عدد كبير من سكانها من العملة الاجانب نحو الحدود  التونسية فى حال استهداف تلك المجموعات الارهابية.

وأوضح أن السلطات التونسية كانت وضعت بالاشتراك مع المنظمات  الدولية خطة طوارىء سنة 2014 تقطع مع ما حدث فى 2011 أثناء  النزاع المسلح فى ليبيا موكدا أنه سيتم هذه المرة الغاء  اقامة المخيمات بالحدود وتعويضها بمباني لجوء بالمدن  المتاخمة للحدود تستوعب الفارين من الحرب فى حال وقوعها.

 

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma