البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

agricul

استرجاع أكثر من 10 آلاف هكتار من الأراضي الدولية خلال الأشهر الثلاثة الفارطة

تمكنت كتابة الدولة لأملاك الدولة والشؤون العقارية، من استرجاع أكثر من 10 آلاف هكتار من الأراضي الدولية، منذ تشكيل حكومة يوسف الشاهد (حوالي ثلاثة أشهر) في عدة ولايات على غرار أريانة ومنوبة وبن عروس وجندوبة ونابل والقيروان وباجة وزغوان والكاف وقبلي.
وأشارت كتابة الدولة، إلى انه تم استعمال عدة آليات لاستنزاع هذه الأراضي من بينها قرارات الإخلاء وإسقاط الحق وتنفيذ الأحكام القضائية وتسليمها لديوان الأراضي الدولية المكلف باستصلاحها وإعادة هيكلتها، حسب بلاغ أصدرته الثلاثاء.
وتجدر الإشارة إلى أنه تم استرجاع هذه الأراضي على مراحل من بينها استعادة حوالي 2000 هكتار متمثلة في عقارات دولية فلاحية بمساحة 1888 هكتار، بمعتمديات قعفور والكريب وسليانة الشمالية وسيدي بورويس (ولاية سليانة) باستخدام القوة العامة بعد تنفيذ قرارات إسقاط حق لعقارات دولية فلاحية تم الاستيلاء عليها واستغلالها بدون وجه شرعي.
كما استرجعت مجموعة من العقارات بمساحة 58 هكتار من جملة من 60 هكتار تم الإستيلاء عليها بصفة غير شرعية بمنطقة سركونة معتمدية نبر (ولاية الكاف) ومحاذية للمنطقة العسكرية العازلة بجبل ورغة علاوة على عقار دولي، بمنطقة جعفر (معتمدية رواد) يقارب مساحته الهكتارين، وفق نفس المصدر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma