البث الحي

الاخبار : أخبار وطنية

min_education2

اتفاق وزارتي التربية التونسية والجزائرية على إدراج التراث الأدبي المغاربي ضمن الكتب المدرسية بمختلف المستويات التعليمية

اتفقت وزارتا التربية التونسية والجزائرية على إدراج التراث الأدبي المغاربي ضمن الكتب المدرسية بمختلف المستويات التعليمية (ابتدائي، إعدادي وثانوي)، وذلك خلال جلسة عمل انعقدت أمس الاثنين بالجزائر بين وفدي البلدين، بإشراف ناجي جلول وزير التربية ونورية بن غبريط وزيرة التربية الوطنية الجزائرية.
كما اتفق الطرفان خلال هذه الجلسة، وفق بلاغ لوزارة التربية، على تطوير التعاون الثنائي من خلال الاشتغال على عدد من المحاور من بينها تعلّمية اللّغة العربية ومنهجيّة اكتساب اللغة، والتربية على المواطنة والتربية على وسائل الإعلام، وبناء إطار مغاربي لتقييم مكتسبات المتعلمين.
واستعرضا بالمناسبة، محاور التعاون الثنائي الذي يتنزل في إطار السعي إلى رفع التّحديات التي تواجه كلاّ من المنظومة التربوية التونسية والمنظومة التربوية الجزائرية، وهي تحديات تتعلق أساسا بجودة التّعليم وتطوير المنظومة التّربوية عموما، وفق ذات البلاغ.
وتم تشكيل لجنة من خبراء البلدين تتكفل بإعداد خطة عمل تنطلق بإعداد ورشات عمل ضمن مدارس صيفيّة مشتركة تهتمّ بتكوين المكوّنين، وذلك من أجل دفع التعاون الثنائي وتجسيمه في مشاريع عملية تنجز في آجال محددة.
يشار إلى ان وزير التربية ناجي جلول يؤدي منذ يوم الأحد الماضي زيارة عمل بثلاثة أيام إلى الشقيقة الجزائر.

بقية الأخبار

اتصل بنا

النشرات-الاخبارية

podcast widget youtube

تابعونا على الفايسبوك

spotify podcast widget

مشروع-اصلاح

moudawna

mithek

tun2

talab

maalouma